القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الاعلان على فيسبوك من البداية حتى الإحتراف تعلم فيسبوك ادس

 أصبح التسويق الإلكتروني (على الإنترنت) من الأمور المهمة في عصرنا لأنه يتفوق على طرق التسويق العادية من نواح كثيرة ويتميز بعدة مزايا. بفضله يمكنك الوصول إلى الشريحة التي تريدها دون إهدار جهودك وأموالك لاستهداف الأشخاص بشكل عام ، على سبيل المثال عند استخدام الإعلان على القنوات الفضائية ، فإنك تستهدف المشاهدين دون أي تمييز ، على سبيل المثال ، إذا كان المنتج للطبخ و الأكل ، فالمجموعة المستهدفة هي ربات البيوت وربات البيوت ، لكن مشكلة التلفاز هي أن الجميع يشاهده ، ذكورا وإناثا ، كبيره وصغيره ، لذلك ستنفق الكثير من أموالك لعرض إعلانك على شرائح غير مستهدفة وسوف لا يفيدك.


  لكن في التسويق الإلكتروني بشكل عام وفي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ستتمكن من تحديد الشريحة المستهدفة بدقة ، ويمكنك اختيار عرض الإعلانات للنساء فقط ، ويمكنك تحديد الفئة العمرية للنساء. ، وخيارات أخرى في In من أجل توفير الوصول إلى الشريحة المستهدفة على وجه التحديد ، يمكنك أيضًا تسويق منتجك للأشخاص المهتمين فقط من خلال إعلانات Google (إعلانات Google) ، من خلال هذه الخدمة ، يمكنك التحكم في مظهر الإعلان. إذا كنت تبيع معدات لصنع ملفات تعريف الارتباط ، على سبيل المثال ، فسيظهر إعلانك عندما يبحث المستخدم فقط عن تلك العناصر المحددة ، ولن يظهر الإعلان عند البحث عن العناصر. بمعنى آخر ، لقد وصلت إلى المجموعة المستهدفة بالضبط.

من المعروف أن الإعلانات في منطقة News Feed أفضل بكثير منها في المنطقة الجانبية ، حيث تأتي أمام أعين المستخدم وينبثق الإعلان عليه عندما يقرأ ويتصفح أخبار وأحداث أصدقائه. بحيث يكون جمهور الإعلان أكبر من الإعلان الجانبي ويكون التفاعل أفضل خاصة إذا كان محتوى الإعلان مميزًا وجذابًا. بالطبع ، من الممكن استخدام كلتا الطريقتين ونشر الإعلان في كلا المكانين في نفس الوقت.


  إذا كنت تريد أن تظهر إعلاناتك في منطقة "آخر الأخبار" ، فيجب أن يكون لديك صفحة Facebook ، سواء كان الإعلان لنفس الصفحة أو لموقع خارجي أو صفحة خارجية ، لأنه لا يتم عرض الارتباطات في منطقة "آخر الأخبار" ما لم تكن كذلك داخل صفحة Facebook ، وهذا يعني على سبيل المثال ، إذا كنت تريد الإعلان عن منتج معين من خلال موقع أو صفحة خارج Facebook ، فيجب عليك أولاً إنشاء صفحة Facebook باسم هذا المنتج أو باسم موقع لربط الإعلان به بحيث يظهر الإعلان في منطقة ملف الأخبار. 


اعلان ممول على الفيس بوك,عمل اعلان ممول على الفيس بوك,كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك,اعلان ممول على فيسبوك,طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك,اعلان فيسبوك ممول,اعلان ممول علي فيسبوك,اعلانات فيسبوك,اعلان ممول فيس بوك,الاعلان على الفيسبوك,ازاي تعمل اعلان ممول على فيسبوك,الاعلان على الفيس بوك للمبتدئين,اعلان ممول ناجح علي فيسبوك,اعلان ممول فيسبوك,عمل اعلان ممول على الفيس بوك للمبتدئين,اعلان ممول,عمل اعلان فيسبوك مجانا,تعلم الاعلان على فيس بوك,فيسبوك


لمن هي دورة الإعلان على فيسبوك؟


دورة الإعلان على فيسبوك مخصصة لأي صاحب عمل أو شركة ناشئة ومسوقين يرغبون في تعلم الإعلان على منصة فيسبوك ، ستتعلم من خلال تطبيق عملي كيفية إنشاء إعلان من الألف إلى الياء

الخطوة الأولى: اذهب إلى حسابك الإعلاني وانقر على زر إنشاء حملة

كيفية الوصول الى حسابك الإعلاني على الفيس بوك:


•قم بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي على فيسبو


•الانتقال إلى حسابك الإعلاني، من خلال الضغط على السهم في أعلى اليسار، سوف تنسدل أمامك قائمة، قم بالضغط على خيار ” إنشاء إعلانات ”

خطوات انشاء اعلان ناجح:

  قم بإنشاء حساب على Facebook Ads Manager ، ثم في صفحة مدير الإعلانات الرئيسية ، اختر "إنشاء" ، عبر حسابك الشخصي ، قم بالوصول إلى حسابك الإعلاني بنفس الطريقة الموضحة أعلاه


  في حال كنت بالفعل في حسابك الإعلاني ، انقر فوق الزر (≡) ، ستظهر أمامك قائمة ، اختر مدير الإعلانات


الخطوة الثانية: تحديد الهدف من الإعلان التسويقي


  يقدم لك Facebook هدفًا يجب عليك الاختيار من بينها ، على سبيل المثال من بين هذه الأهداف للوصول إلى المزيد من الأشخاص أو المزيد من المشاهدات لفيديو معين ، و…. إلخ.

سأعطي معظم الأساسيات التي تحتاجها لإنشاء إعلان يحقق أهدافًا ، سواء كانت عمليات شراء أو تفاعل أو حتى زيادة عدد المعجبين على صفحة فيسبوك (ملاحظة لا أوصي بالاهتمام بزيادة عدد المشتركين باستثناء لأغراض الإثبات الاجتماعي)


  ملاحظة: يتطلب الإعلان الناجح على فيسبوك إنفاق المال في البداية ، والسبب هو أن أي إعلان أو تسويق ناجح يعتمد على البيانات وأبحاث التسويق ، لذلك في البداية تحتاج إلى شراء البيانات من فيسبوك مما يعني أنك بحاجة إلى الحصول على زوار من الإعلانات على فيسبوك دون أن تسجل أي أهداف قبل أن تبدأ في تحقيق الأهداف.

الخطوة الثالثة: تحديد خيارات الجمهور والمواقع والجدول الزمني للحملة


  هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تحتاجها لتحديد الجمهور المستهدف للإعلان ، لأن Facebook يتيح لك تحديد الكثير من الخصائص للجمهور ، ولديه خيارات استهداف للوصول لإعلانك إلى الفئة أو الصناعة. من يهتم حقًا بما ورد أعلاه ، وهذا أحد أهم أجزاء نجاحك الإعلاني الممول من Facebook. يمكنك اختيار جمهور معين بناءً على اهتماماتك المحددة ، على سبيل المثال:


  استخدام أو استخدام جديد سجله الجمهور؟


  في الجزء الأول ، ستجد خيارين: خيار إنشاء جديد ، يمكنك من خلاله ضبط إعدادات الجمهور كما يحلو لك.


  الخيار الثاني هو استخدام جمهور تم حفظه بالفعل من حملة سابقة (في كل حملة لا يزال بإمكانك حفظ إعدادات الجمهور المستهدف واستخدامها في حملة أخرى) ، ولكن نظرًا لأن هذا هو أول إعلان يتم رعايته ، اختر إنشاء جديد. 

  الجماهير المخصصة : توجد أداة في حسابك الإعلاني تسمح لك بإنشاء جمهور مخصص بإعدادات متقدمة ، وإذا قمت بإنشاء هذا النوع من الجمهور ، يمكنك استخدامه في الإعلانات الدعائية الخاصة بك. 

 ثم بعد ذالك يمكنك تحديد الموقع الجغرافي والعمر والجنس واللغات والبلدان أو المدن التي تريد استهدافها ، ثم حدد الحد الأدنى والحد الأقصى للعمر لجمهورك المستهدف ، ثم الجنس ، ذكرًا أو أنثى أو الكل ، وأخيراً حدد اللغة المستهدفة.

بعد ذلك ، تقوم بتحديد الميزانية وأوقات تشغيل الإعلان إذا كنت ترغب في تشغيله في أوقات معينة. فيما يتعلق بالميزانية ، هناك طريقتان ، الأولى تحديد ميزانية ليوم واحد فقط ، أو تحديد الميزانية لجميع الإعلانات ، ثم تحديد الأيام التي يتم فيها عرض الإعلان ، واختيار الطريقة التي تناسبك.

لقد وصلنا إلى مرحلة اختيار نوع الإعلان سواء كان صورًا أم فيديو أم دائريًا ، ثم قم بتحميل الوسائط المناسبة لنوع الإعلان المحدد. إذا كان النوع صورة ، يمكنك تحميل الصورة لعرضها مع الإعلان.

ثم اكتب النص أو المحتوى الذي تريد أن يرافق الإعلان. إذا كنت ترغب في إرفاق ارتباط معين ، يمكنك إرفاق الارتباط في هذه الخطوة.

أخيرًا ، يمكنك الآن النقر فوق "تأكيد".

 بمجرد الموافقة على الإعلان بواسطة فيسبوك ، سيكون إعلانك الممول من فيسبوك جاهزًا للنشر!

تعليقات